لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
image

مستقبل الإعلانات المبوّبة الإلكترونية

التطور المذهل للتجارة والبيع والشراء عبر الإنترنت سوف تستمر بمشوارها الناجح، خاصة وأن المواقع الإلكترونية التي تنشرها وتديرها أصبحت أكثر فهماً لتوجهات المستخدمين واحتياجاتهم، فضلاً عن وجود الآليات المتعددة التي تخدم كافة التطلعات والأهداف والتي يتم العمل على تطوير أدائها بشكل دائم.

مواقع الاعلانات المبوبة الالكترونية ستكون نقطة جذب لأكبر عدد ممكن من الأفراد والشركات على النطاق المحلي والدولي لاستخدامها كوسيلة تربطهم بالفئة الأخرى من المهتمين بالبيع أو الشراء على حدّ سواء.

الإعلانات المبوّبة

منذ ظهور هذا المصطلح بداية تسعينيات القرن الماضي كان يعبر عن آلية تكنولوجية مستحدثة تربط ما بين جمهور البائعين والمشترين، الذي لا يقتصر على تجّار وشركات وأصحاب مصالح فقط، بل يمتد للأفراد المستهلكين الذين يرغبون ببيع ممتلكاتهم الجديدة والمستعملة في آن واحد خاصة الأثاث المستعمل والأثاث الجديد وبيع وشراء الأجهزة المنزلية.

مواقع الإعلانات المبوّبة هي وسيط إلكتروني بين أيّ بائع وأي مشترٍ لأي منتج أو خدمة يُسمح بتداولها في المجتمع محلياً ودولياً، هذا الوسيط إمّا يفرض عليك عمولة بسيطة أو مبلغ مقطوع أو يوفر لك مساحة بشكل مجاني بالكامل.

الإعلانات المبوبة خاصة العقارية واعلانات الخدمات واعلانات الوظائف واعلانات السيارات من أكثر الوسائل طلباً للتسويق الإلكتروني وأسرعها انتشاراً بين جمهور المهتمين، تلقت الإعلانات المبوّبة العديد من التحديثات والتحسينات، شكلاً ومضموناً وطريقة استخدام، وصولاً إلى ما آلت إليه الآن من أداء أفضل وضمان وأمان أكثر من السابق، الأمر الذي زاد من الإقبال عليها بشكل كبير جداً خلال السنوات الماضية الأخيرة وبدا من خلاله أن لها استمرارية ومستقبل مشرق في السنوات القادمة، تبعاً للمميزات التي تتمتع بها مواقع الإعلانات المبوبة الإلكترونية التي تقدمها كخدمة للبائع والمشتري.

مواقع الإعلانات المبوّبة قضت على الصحف والمجلات الورقية المطبوعة تقريباً، نظراً لأنها مُتاحة في مختلف الأنحاء ومتوفرة للاستخدام في أيّ وقت ومن أيّ مكان، في حين أن المطبوعات محكومة في أوقات وأماكن توزيع محددة.

تكلفة الإعلانات المبوّبة صنعت فارقاً كبيراً وكانت ميزة أخرى تمتّعت بها وجعلت منها الأفضل، إلى جانب التحديث اليومي على المحتوى الإعلاني للصفحات الرئيسية وما يندرج تحتها من أقسام وتصنيفات.

هنالك مواقع وتطبيقات للإعلانات المبوّبة في المنطقة حالياً، الكثير من الأسماء صعدت تدريجياً خلال فترات متقاربة، ما يعني إمكانية وصول أسرع إلى أكبر شريحة ممكنة، إضافة إلى تعدد الأقسام الموجودة فيها وبالتالي تغطية كاملة لمختلف القطاعات والمجالات التي يمكن التسويق لمنتجات وسلع وخدمات من خلالها، الأهم من ذلك بالنسبة للمستخدمين هو القدرة على بيع وشراء الجديد والمستعمل من تلك السلع خلال أقصر وقت ممكن، مع ضمان التعامل مع عدد كبير من المهتمين وتحقيق الثقة والمنفعة المتبادلة بنجاح منقطع النظير.

مستقبل مواقع الإعلانات المبوّبة يتجه نحو الانتشار بشكل أوسع، في حال زاد اهتمام القائمين على المواقع الاعلانية الداعمة لها بتطوير الأداء وتقديم الأفكار الجديدة التي تحسّن من نوعية الخدمة وتزيد من ثقة المستخدم بهذه الطريقة الإعلانية التسويقية، ما يعني عدداً مُضاعفاً من المستخدمين وبالتالي عدد المشاهدات ومنه يزيد الربح خلال أقل وقت يتطلّع إليه أيّ بائع أو مشتري.

موقع سندباد 21 يوفر العديد من الأقسام للاعلانات المبوبة والمخصصة:
العقارات، الوظائف، الخدمات، السيارات، الحيوانات، الموضة، الرياضة، الأجهزة المنزلية، اكسسوارات السيارات

نظر بدهید

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى